أهلي أونلاين

 4 حلول أمام الأهلي لمشاركة الدوليين في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

أزمة كبيرة يعاني منها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية والتي تم الإعلان موعدها ونتائج قرعتها وبين موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تخوضها مصر.

ومن المقرر أن تضم قائمة الأهلي، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، 23 لاعباً فقط، ولابد أن يتم إرسالها للإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " في شهر يناير المُقبل.

 ونستعرض في التقرير التالي 4 حلول تنهي أزمة الأهلي قبل المشاركة في المونديال وهي:-

-  تأجيل كأس الأمم الإفريقية أو الغائها

هناك تعارض بين موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية في شهر يناير القادم وإنتهائها في السادس من فبراير، في الوقت الذي يبدأ فيه الأهلي مشواره بكأس العالم للأندية في الخامس من شهر فبراير أمام فريق مونتيري المكسيكس الذي يقوده خافيير أجيري المدرب الأرچنتيني الأسبق للفراعنة، وكثرت الأقاويل حول إقتراب تأجيل كأس الأمم أو الغائها للعديد من الأسباب والتي كان أهمها من قبل عدم وجود راعي، وسوف يكون هذا الحل هو الأمثل للقلعة الحمراء من كافة الجوانب، بجانب عدم جاهزية الكاميرون بالشكل الكامل لاستضافة البطولة.

خروج مصر قبل دور الـ 16 بكأس الأمم

خروج مصر من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تُقام في دولة الكاميرون، سيتيح للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في بطولة كأس العالم، ولكن هذا سيكون من الصعب نظرا لتواجد مصر في مجموعة متوسطة تضم 

منتخبات نيچيريا والسودان وينيا بيساو.

مقاسمة اللاعبين بين الأهلي والمُنتخب

يمتلك الأهلي عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين، مع مُنتخب مصر يوجد محمد الشناوي حارس المرمى والمُدافع أيمن أشرف والظهير الأيمن الچوكر أكرم توفيق ونجمى خط الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة ومُهاجم الفريق محمد شريف، وهناك أيضاً ياسر إبراهيم وحسين الشحات اللذين ينضموا على فترات متفاوتة، قد يكون الحل في إقتسام الأهلي لهؤلاء اللاعبين مع مُنتخب مصر، بحيث يحتفظ الأهلي بمجموعة ويترك أخرين للفراعنة وذلك بالتنسيق بين القلعة الحمراء والمدير الفني البرتغالي للفراعنة كاروس كيروش، ورغم أن الأهلي في حاجة لجميع من تم ذكرهم الا أن المثل البلدي يقول " نص العمى ولا العمى كله " .

حل مستحيل

أخر الحلول أمام الأهلي عي إتخاذ قراراً بمنع لاعبيه من الإنضمام للمُنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تُقام في شهر يناير القادم بالكاميرون، ورغم أن الأندية من حقها البحث عن مصالحها في زمن الإحتراف، ولكن النادي الأهلي الذي جاء إنشائهُ في 1907 من أجل الشعب والحركة الوطنية لن يأتي في أخر الزمان لمنع لاعبيه من تلبية الواجب الوطني ونداء مصر، قد نجد الأهلي يعتذر عن المُشاركة في مونديال الأندية عن منعهُ للدوليين من الإنضمام للفراعنة فالواجب الوطني مقدم أولاً، وتلبية النداء المصري أهم من مصلحة أبنائه، الأهلي لم ولن يُفكر في مثل هذا الأمر على الأطلاق ولكنه يبقى حلاً من الحلول وإن كان مستحيلاً.

إقرأ أيضا..

الخطيب يصدم العامري.. تعرف على ميعاد أول اجتماع لمجلس إدارة الأهلي الجديد

الأهلي يتراجع عن قراره.. وموسيماني يستعين بـ 3 لاعبين من التشيك

بعد أنباء رحيله من الأهلي.. كهربا يوجه رسالة شديدة اللهجة للجماهير


"الكيميا مش ماشية".. موسيماني يمنح لاعب الأهلي فرصة الرحيل في يناير


بشكتاش التركي يصارع الهلال السعودي لضم أهم نجوم الأهلي


«رغبة التأهل قبل موقعة الجزائر».. كيف استعد منتخب مصر لمواجهة السودان في كأس العرب


أيمن بديلًا لحمدي فتحي واستبعاد شريف وأكرم.. ملامح تشكيل منتخب مصر ضد السودان


اتحاد جدة يستقر على رحيل لاعبه المحترف فى يناير

بموافقة الخطيب.. الدوري الألماني يخطف أهم نجوم الأهلي مقابل 160 مليون

بسبب كأس العرب.. 3 ضربات موجعة للأهلي وموسيماني